Uçak Bileti

قائمة الأماكن التي تريد زيارتها في إسكيشهر جاهزة، لقد رتبت مكان إقامتك. قلت، “ربما ليس غازي عنتاب، ولا أضنة، ولكن ما زال ما تأكله في إسكي شهير”، عندما كنت على وشك السفر. أنت في العنوان الصحيح، أهلا بك. 😊

إذا لم تكن قد زرت إسكيشهر من قبل أو إذا كنت لا تعرف الكثير عن طعام إسكيشهر، يمكنني القول أنك ستفاجأ تمامًا. لأن هناك نكهات في هذه المدينة لن يتم التقليل من شأنها وستدمن عليها.

“تعالوا، دعونا نخطئ، دعونا نحترق” يلعب في رأسي الآن. 😁 لأن مطبخ اسكي شهير ممزوج بثقافة التتار ووسط الأناضول. النكهات التي ستراها هنا ستجعلك تغير نظامك الغذائي. علاوة على ذلك، من الأفضل أن تبقى مع ما أكلته، ناهيك عن أنك ستأخذ حزمة أثناء عودتك. 😍

ماذا نأكل في إسكيشهير؟

عُرفت مدينة إسكيشهير منذ العصور القديمة باسم مستودع القمح في الأناضول. الوجبات المصنوعة من الدقيق في المقدمة هنا. يستخدم الخشخاش على نطاق واسع في مطبخ إسكي شهير. يجب أن تتذوق الخشخاش وخبز الجوز ولفائف الخشخاش.

Mobil Uygulama

أثر المهاجرون من البلقان والقوقاز في إسكيشهر بشكل كبير على مطبخ المدينة. المطبخ الذي هو مزيج من الثقافات مع العديد من الأصناف مثل معجنات الكراث الألبانية ، dizmana، kelem لف، وحساء goceli tarhana يهيمن في إسكيشهير. سترى أيضًا آثار المطبخ الشركسي.

ماذا نأكل في إسكيشهير؟

  1. Çibörek- شي بوريك
  2. Balaban Köfte – كفتة بالابان
  3. Met Helva – حلوى المد
  4. Boza – البوزا
  5. Leblebi Kurabiyesi – كوكيز الحمص
  6. Yufkalı Büryan – البوريان بالخبز
  7. Kuzu Sorpa – سوربا لحم الضأن
  8. Göbete – جوبيتي
  9. Abısta – ابيستا
  10. Acı Gıcı – الجيجي الحار
  11. Bıt Bıt Çorbası – شوربة بت بت
  12. Ağzı Açık – ازي اشيك
  13. Kıygaşa – كيغاشا

شي بوريك

كما تعلمون، في بعض البرامج، يقولون كلمة واحدة ويقولون أول ما يتبادر إلى الذهن. هاه، أعتقد أنه إذا كانت الكلمة هي إسكيشهير، فسيقولون أننا سألنا 100 شخص وحصلنا على إجابة واحدة شائعة. نكهة محددة مع إسكي شهير، شي بوريك.

إنها في الواقع تحفة فنية جلبها إلى المدينة تتار القرم الذين استقروا لأول مرة في إسكيشهير. يتم لف العجين الخالي من الخميرة بشكل دائري، ويوضع فيه مزيج من اللحم المفروم والبصل والتوابل ويغلق على شكل نصف قمر. يتم تقديم المعجنات المقلية ساخنة. هناك أيضًا أنواع مختلفة مثل الفطر والجبن والبطاطس.

لذا، أين تأكل çibörek في إسكيشهير؟ هناك العديد من الأماكن التي تجعل هذه المعجنات اللذيذة الخاصة بإسكيشهير. إنها مسألة أذواق وألوان. لهذا السبب، يجب عليك بالتأكيد قراءة تعليقات Google، حتى تجربة بعض الأماكن وتحديد أفضلها لك. Parrot Çibörek، Eskişehir Cuisine Çibörek House، Tatar Evi Çibörek House، Alpu Çibörek هي أكثر الأماكن شهرة.

كفتة بالابان

كرات اللحم بالابان، طبق التتار اللذيذ الذي نجا من الماضي إلى الحاضر. واحدة من أولى الإجابات على السؤال الذي هو أشهر طبق في إسكي شهير. تم تسميته حلو ومر لأن أجزاءه ممتلئة. بالابان تعني “كبير جدا” في التتار.

تنقع الخبز الصغيرة المفرومة في المرق الساخن. يُسكب الزبادي وصلصة معجون الطماطم فوقها. كرات لحم بلابان مطبوخة على الشواية مع خبز بيتا على الطبق. بعد صب الزبدة الساخنة ، تؤكل بكل سرور.

يمكنك أيضًا سماع هذا الطبق باسم بلابان كباب. إذا كنت تتساءل عن مكان تناول كباب بلابان في إسكيشهير، فإن عبد السلام بلابان كباب صالونو وفخر الدين أوستا كباب صالونو هما أكثر الأماكن المفضلة.

حلوى المد

دعنا نواصل اقتراحاتي حول ما نأكله في إسكي شهير مع ميث الحلاوة الطحينية. يأخذ Met halvah اسمه من العصا، ويعرف أيضًا باسم met، وهي لعبة تُلعب بعظام الكاحل. هذه النكهة الفريدة من نوعها في إسكي شهير مصنوعة من الدقيق والزيت والسكر والليمون والماء. هناك نوعان من الحلاوة الطحينية: الكاكاو والفانيليا.

هذه الحلاوة الطحينية الشهيرة ، التي تذوق طعم الفطائر، هي نتاج تقليد شكلته لعبة المد، عندما يشرب الطرف الذي يتم تناوله الحلاوة الطحينية في ليالي الشتاء الطويلة. صانع الحلاوة الطحينية المعروف هو عنوان يمكنك أن تجد فيه هذه الأطعمة المحلية الشهية. يتم الإنتاج اليومي والطازج.

البوزا

بوزا جزء لا غنى عنه من ثقافة الطهي في اسكيشهر. إنه محبوب للغاية ويدفئ قلب المرء في أيام الشتاء الباردة، في برد إسكيشهير. الفرق في إسكي شهير بوزا هو أنها مصنوعة من الذرة. تاجر القط الأسود كلاسيكي. هنا، يمكنك الاستمتاع ببوزا القرفة على الأقدام.

كوكيز الحمص

ترك مسحوق الحمص بصماته على فترة، فهو نتاج طفولة والدينا. لا يزال من الممكن العثور عليه في الأماكن التي تبيع منتجات الحنين إلى الماضي. إليكم أحد الإجابات على سؤال ما الذي نأكله في إسكيشهر، ملف تعريف الارتباط بالحمص المحمص، وهو تفسير لذلك. يمكنك شرائه من Lalezar Patisserie في Odunpazarı.

البوريان بالخبز

قد تعتقد أن Büryan Siirt لا ينتمي إلى منطقة بيتليس. نعم ، ولكن هناك أماكن تعمل بشكل جيد في معظم أنحاء تركيا. في إسكي شهير ، قاموا بإضافات طفيفة على الوصفة وظهر مذاق رائع. المكون الرئيسي للطبق هو لحم الضأن. يتم طهيه مثل كباب جيد.

يخلط اللحم المطبوخ مع الأرز واللوز والبصل ويوضع في عجينة الفيلو. أخيرًا ، تُخبز وتكون جاهزة للأكل عندما يتحول لون الفيلو إلى اللون البني مثل ثمرة الرمان. كما أنها مصنوعة في المنزل باستخدام اللحوم البيضاء.

سوربا لحم ضأن

Lamb sorpa هي نكهة ذات تاريخ يمتد لألف عام جلبها التتار إلى ثقافة الطعام في إسكيشهير. أعد التتار هذا الحساء في احتفالات تبريش ، التي اعتبروها بداية العام الجديد في القرم. اليوم، تُصنع هذه النكهة كنكهة يجب تذوقها من قبل أولئك الذين يزورون إسكي شهير. لامب سوربا، وهو نوع من الحساء، هو طبق يمكنك أن تجده في العديد من الأماكن.

جوبيتي

معجنات أخرى، طعام شهي آخر من التتار. 😊 Göbete هي معجنات التتار لذيذة. قبل تحضير Göbete يُعجن العجين في وعاء عميق. تُدهن العجينة الملفوفة يدوياً على الصينية وتُدهن فوقها الحشوة المحشوة بالبصل واللحم المفروم والبهارات. تغطى بالعجينة الثانية وترسل إلى الفرن. إنه أسطوري مع الشاي أو العيران. يمكنك تذوق هذه المعجنات الرائعة في مطعم Ayten Usta Gurme.

ابيستا

دعونا نلقي نظرة على طبق أحضره الشركس إلى إسكيشهير. نكهة مختلفة للغاية مصنوعة من دقيق الذرة Abısta. تُصنع عجينة صلبة عن طريق غلي دقيق الذرة مع الحليب والماء على الموقد. تؤخذ هذه العجينة على طبق ويفتح الوسط وتقدم بترتيب الزبدة والجبن الشركسي.

الجيجي الحار

ما يسمونه لاذعًا هو في الواقع نبات القراص اللاذع الذي نعرفه. يتم اختيار أوراق العشب الطويلة. تغلف الأوراق بالحشوة المحضرة بالبرغل والتحميص والملح والبهارات. أقترح أن تجرب هذا الطبق المختلف.

حساء بت بت

حساء إقليمي شهي ولذيذ للغاية شيئًا فشيئًا كطبق رئيسي. مزيج من كرات اللحم والحمص مع توابل الزبادي يخلق طعمًا رائعًا. صلصة النعناع المحترقة في الزبدة تجلب هذه النكهة إلى القمة.

ازي اشيك (فتح الفم)

إذا كنت لا تأكل اللحوم ، يمكنك تجربة هذه المعجنات ذات الفم المفتوح ، وهي نكهة بديلة لحشو العدس. تقطع العجينة إلى مربعات. يوضع فيه مزيج من العدس المسلوق والملح والفلفل وتُطوى الأطراف بحيث يبقى الوسط مفتوحًا. مطبوخ في الفرن يؤكل بفم مفتوح.

كيغاشا

عدنا إلى أطباق التتار الشهية مرة أخرى. ومرة أخرى، المعجنات واللحوم مرة أخرى. يبدو أن التتار لا يشبعون بدون أكل العجين. 😊 Kıgaşa تشبه إلى حد بعيد الخبز. الفرق عن المخبز أنه يحتوي على الكمون الأسود. أشهرها سهل. ومع ذلك ، في بعض الأماكن ، يمكن صنعه باللحم المفروم أو الجبن الرائب.

إذا كنت ترغب في تذوق كل هذه الأطعمة الشهية على الفور، يمكنك إلقاء نظرة على خيارات تذاكر حافلة إسكيشهير على موقعنا على الإنترنت. تأكد أيضًا من قراءة مقالاتي الأخرى في إسكيشهير.

متحف اودونبازاري الحديث

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here