Uçak Bileti

جسر جيندير هو أحد أقدم الجسور التي لا تزال قيد الاستخدام في العالم. يقع هذا الجسر التراثي التاريخي على الخور الذي سمي منه بكل عظمته. يُعرف أيضًا باسم الجسر الروماني أو جسر Septimius Severus ، وهذا الجسر ضروري في قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في أديامان. دعنا نلقي نظرة فاحصة على التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها ، مثل مكان جسر جيندير وتاريخه وميزاته.

معلومات عن الجسر

قوس تاريخي تتكون من حزامين، حزام رئيسي وحزام إخلاء. يبلغ عرض الجسر 7 أمتار وارتفاعه 30 مترًا وطوله 120 مترًا. وهو ثاني أكبر جسر مقوس بناه الرومان. الجسر مصنوع من الحجر المقطوع بشكل مستقيم.

الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في جسر جينديرة هي أنه تم بناؤه دون استخدام الهاون. تم بناء الجسر على شكل منحدر يلتقي عند كلا الطرفين في المنتصف. المقصود هنا أن تكون مقاومة للكوارث الطبيعية.

أين يقع الجسر؟

يقع الجسر في أديامان. تقع في مستوطنة قديمة تعرف باسم Eskikale ، على بعد 55 كم من أديامان. يربط Kahta و Sincik. حصلت على هذا الاسم لأنها تقع في نبع جندرة.

Mobil Uygulama

إذا سألت عن كيفية الوصول إلى هناك، فمرر تلة كاراكوش أي الطائر الأسود في طريقك إلى جبل نمرود من منطقة Kâhta. بعد حوالي 10 كم، سترى الجسر عند تقاطع Sincik-Kocahisar.

الاتجاهات إلى جسر جيندرة هنا.

تاريخ الجسر

يوجد نقش لاتيني على الجسر. وفقًا لهذا النقش، قام الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس ببناء الجسر بين عامي 193-211 باسم زوجته وأبنائه.

يحتوي الجسر الأصلي على 4 أعمدة كورنثية. من المعروف أن العمودين على جانب Kahta تم تخصيصهما لـ Septimius Severus وزوجته، والعمودان الموجودان على جانب Sincik مخصصان لأبنائهم. تم تدمير الطابور الخاص بـ Geta ، أحد الأبناء ، على يد الأخ المسمى Caracalla الذي قتله وأراد تدمير كل ما يخص شقيقه. اليوم ، يمكن رؤية 3 أعمدة فقط.

يُسمح للمركبات التي يصل وزنها إلى 5 أطنان بالمرور فوق الجسر. تم إصلاحه في عام 1997. منذ بناء الجسر الجديد، تم إغلاقه أمام حركة مرور المركبات منذ عام 2002.

رواية جسر جيندرة

كما تعلم، يتم سرد بعض القصص الأسطورية عن الأماكن التاريخية والطبيعية في بلدنا. معظمنا يحب هذه القصص. نحن معجبون بها وننظر إليها بعين أخرى. رأيت أن أسطورة الجسر تم البحث عنها أيضًا على Google. 😁

كان الإمبراطور سيبتيموس سيفيروس يستعد لمغادرة البلاد لابنيه ، كركلا وجيتا ، في الأيام الأخيرة من حياته. نصح الإمبراطور أبنائه بحكم البلاد معًا ، ونصحهم بعدم القتال. لم ينتبه كركلا لما قيل لأن هدفه الوحيد كان حكم الإمبراطورية وحدها.

عندما مات سيفيروس ، وضع كركلا خطته الرهيبة موضع التنفيذ. قتل شقيقه جيتا بضربات السيف أمام عيني والدته. تسببت وفاة جيتا أيضًا في حزن شديد في القصر الروماني. أولئك الذين يحبون جيتا يرتدون ملابس سوداء منذ ذلك اليوم. هذا الحداد ، أثارت هذه الرثاء غضب كركلا وأمر جميع محبي جيتا بالسيف.

تم وضع 20.000 شخص بحد السيف بأمر من كركلا. قام كاراكلا القاسي بجمع وتدمير جميع العملات المعدنية المسكوكة باسم جيتا. ليس ذلك فحسب ، فقد كان لدى Caracalla أيضًا العمود الذي يمثل Geta على جسر Cendere ، الذي بناه والده على Cendere Stream وكان يحتوي على أربعة أعمدة تمثل أفراد عائلته.

أفضل طريقة لزيارة هذا الجسر التاريخي هو مطار أديامان. يمكنك إلقاء نظرة على أسعار تذاكر الطيران الخاصة بنا. لا تنس قراءة مقالاتي الأخرى حول أديامان.

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here