Uçak Bileti

أماكن للزيارة في أديامان؛ تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن التي يجب زيارتها مثل المتاحف والجسور التاريخية والمدن القديمة والكهوف والبحيرات. تتمتع هذه المدينة، التي استضافت العديد من الحضارات، بتراثًا تاريخيًا مهمًا للغاية من مملكة كوماجين. يوجد العديد من الجمال التاريخي والطبيعي في أديامان، والتي تشتهر بشكل خاص بجبل نمرود وتغمرها السياحة.

السياحة في أديامان

أديامان تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا. منحوتات جبل نمرود، التي بقيت من مملكة كوماجين على أراضيها، محمية كموقع تراث عالمي لليونسكو وتعتبر الأعجوبة الثامنة في العالم. لا يسع المرء إلا أن يفكر في كم نحن محظوظون لامتلاكنا هذا الثراء التاريخي.

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها ورؤيتها في المدينة. توجد العديد من الأماكن مثل المقابر والمساجد والكنائس. سأخبرك بـالأماكن ال 15 الأكثر شعبية و شهرة. أثناء القراءة، تحجز الأماكن التي يجب أن تراها والأماكن التي يمكنك الذهاب إليها إذا كان لديك الوقت أو إذا كنت مهتمًا.

السياحة في أديامان

Mobil Uygulama
  1. جبل نمرود- Nemrut Dağı
  2. جسر جينديره – cendere köprüsü
  3. مدينة بيري القديمة – Perre Antik Kenti
  4. معلم الطائر الأسود – Karakuş Tümülüsü
  5. قلعة القحطة – Kahta Kalesi
  6. مدينة أرسامية القديمة – Arsameia Antik Kenti
  7. متحف أديامان – Adıyaman Müzesi
  8. سوق الحارس – Oturakçı Pazarı
  9. قصر كيليش – Keleş Konağı
  10. كهف بالانلي – Palanlı Mağarası
  11. كهوف جوموش كايا – Gümüşkaya Mağaraları
  12. نبع جيليخان – Çelikhan İçmesi
  13. كانيون جيرجر – Gerger Kanyonu
  14. منتزه بحيرات جولباشي الطبيعي – Gölbaşı Gölleri Tabiat Parkı

جبل نمرود

المقابر والتماثيل الأثرية التي شيدها ملك كوماجين أنطيوخوس الأول على منحدرات جبل نمرود لإظهار امتنانه للآلهة والأجداد تظهر على أنها الأعجوبة الثامنة في العالم. تم إعلان جبل نمرود كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1987 وتم أخذ المنشأة تحت الحماية كمتنزه وطني في عام 1988.

هذه البقايا الأثرية الغامضة هي رمز أديامان. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية حول جبل نمرود، والتي نراها غالبًا في العروض الترويجية في تركيا، في هذه المقالة.

  • طريقة الوصول لجبل نمرود هنا

جسر جينديره

جسر جينديره هو أحد أقدم الجسور التي لا تزال قيد الاستخدام في العالم. هذا الجسر التراثي التاريخي أمر لا بد منه في قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في أديامان. قوس تاريخي تتكون من حزامين، حزام رئيسي وحزام إخلاء. أهم ميزة هي أنها مصنوعة دون استخدام الملاط. تم بناؤه على شكل منحدر يصل من كلا الطرفين إلى الوسط لمقاومة الكوارث الطبيعية. تأكد من قراءة مقال Cendere Bridge.

  • طريقة الوصول الى جسر جينديره هنا

مدينة بيري القديمة

تعتبر مدينة بيري القديمة، والمعروفة باسم هيرابوليس (المدينة المقدسة)، موقعًا أثريًا مهمًا معروفًا بجمال مياهها. كانت بيري نقطة توقف مهمة للمسافرين بسبب مصدر المياه الشهير في العصور القديمة. كما تم استخدامه كمكان للراحة من قبل القوافل والمسافرين والجيوش. فقدت مدينة بيري القديمة، إحدى أكبر خمس مدن في مملكة كوماجين، أهميتها بعد العصر البيزنطي. يمكنك العثور على معلومات مفصلة هنا.

  • طريقة الوصول الى مدينة بيري القديمة هنا

معلم الطائر الأسود

يقع Karakuş Tumulus في حديقة جبل نمرود الوطنية داخل حدود منطقة Adıyaman Kahta. تم بناؤه كضريح يخص نساء عائلة كوماجين الملكية. يعرفه السكان المحليون باسم “الطائر الشحرور” بسبب تمثال النسر الموجود في العمود الواقع جنوب التلة التي يبلغ ارتفاعها 20 مترًا.

بنى ميثريداتس الثاني هذا المكان لأمه ايسياس، التي سماها أجمل امرأة في العالم. قُتلت شقيقتها لاوديس وأنطاكية اللذان تزوجا من أمراء فارسيين نتيجة انتصار الرومان في الحرب الفارسية الرومانية ، ودفنتهم بجانب والدتهم في ضريح البلاكبيرد. لهذا السبب تسمى النساء أماكن الدفن. يمكنك قراءة مقالتي على Karakuş Tumulus

  • طريقة الوصول الى معلم الطائر الأسود هنا

قلعة القحطة

قلعة قحطة، الواقعة على طريق منتزه جبل نمرود الوطني، تحمل آثار ثلاث حضارات مهمة. تم بناؤه كمركز إداري مهم وقلعة مع أرسامية ،التي كانت العاصمة الصيفية خلال فترة كوماجين. تم تطوير القلعة خلال العصر الروماني وعندما سيطر المماليك على المنطقة في ستينيات القرن التاسع عشر، تم ترميم القلعة وأخذت شكلها النهائي اليوم. توجد في القلعة مجاري مائية وصهاريج وأبراج محصنة ومتاجر ودور عبادة وغرف كبيرة.

  • طريقة الوصول الى القلعة هنا

مدينة أرسامية القديمة

مدينة أرسامية القديمة هي مكان مهم بين الأماكن التي يجب زيارتها في أديامان. حسب نقوش الملك انطيوخس الاول. قبل الميلاد كانت العاصمة الصيفية والمركز الإداري للمملكة، والتي أسسها أرسيميز، سلف الكوماجين، في بداية القرن الثاني.

عند الأنقاض، توجد شاهدة إغاثة لميثراس، وشاهدة أنتيوكوس هيراكليس المصافحة بالأيدي على منصة الطقوس، وأمامها أكبر نقش يوناني معروف في الأناضول. على المنصة الموجودة على التل، يوجد معبد قبر وقصر ميثريداثيس كالينيتشوس. يمكنك زيارة المدينة القديمة مجانًا.

  • الاتجاهات إلى مدينة أرسامية القديمة هنا.

متحف أديامان

أعتقد أنه لا ينبغي أن تفوتك زيارة متحف أديامان من بين الأماكن التي يجب زيارتها في وسط أديامان. يضم المتحف، الذي يعمل منذ عام 1982، ثلاث مجموعات: أثرية وإثنوغرافية ونقود. يمكنك مشاهدة العديد من القطع الأثرية من مملكة كوماجين في المتحف. تم اكتشاف رأس أنطيوخوس الأول، أهم حكام مملكة كوماجين، في حفريات سامسات عام 1983 وهو أحد أهم أعمال قسم الآثار بالمتحف. يمكنك زيارة المتحف مجانًا.

  • طريقة الوصول الى المتحف هنا

سوق الحارس

بازار تاريخي في وسط مدينة اديامان، سوق Oturakçı. أنا أستمتع حقًا بزيارة مثل هذه الأماكن. إذا كنت ترغب في ذلك أيضًا، يمكنك زيارته والتسوق هنا. يمكنك شراء المصنوعات اليدوية المحلية مثل السجاد والبسط والسمك والحقائب وأكياس السرج وأشياء مثل عنب البسني ولب الفاكهة والتمائم.

  • طريقة الوصول الى السوق هنا

قصر كيليش

قصر كيليش هو مكان يمكنك رؤيته في وسط أديامان. يقع بالقرب من Ulucami. تم ترميمه من قبل البلدية في عام 2012 وإدخاله في السياحة. هناك العديد من الأشياء التي تعكس أديامان والمنطقة الجنوبية الشرقية في القصر. كما أنها تستخدم كمكان للندوة والاجتماعات والمحادثة. كما تستضيف العديد من الأنشطة الثقافية مثل المعارض الفنية والتصوير المؤقت ومعارض الرسم.

  • طريقة الذهاب الى القصر هنا

كهف بالانلي

يقع كهف بالانالي داخل حدود قرية بالانالي، على بعد 10 كيلومترات شمال أديامان. قبل الميلاد إنه كهف طبيعي تم استخدامه لمدة 40 ألف عام. شكل الماعز الجبلي على الحائط، والذي لا يزال من الممكن ملاحظته، رائع للغاية. الكهف تحت الحماية كموقع أثري.

كهوف جوموش كايا

تقع كهوف جوموشكايا على ضفاف نهر Göksu ،على بعد 40 كم من أديامان. تم حفر العديد من الأنفاق في الصخور وتم ربط الكهوف ببعضها البعض بواسطة هذه الأنفاق. تشير التقديرات إلى أن الكهوف بنيت حوالي عام 150 قبل الميلاد. كما تم استخدامه كسكن لفترة.

نبع جيليخان

يقع نبع جيليخان على بعد 23 كم من منطقة سيليخان. تقع في الشمال الشرقي. هذه المياه الباردة ، التي يعتقد أنها تساعد على الشفاء، هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية في أديامان. ويعتقد أن هذا المشروب مفيد لأمراض مثل المعدة والأمعاء والكبد والمرارة وحصوات الكلى.

كانيون جيرجر

يقع Gerger Canyon عند التقاء نهر الفرات وسد أتاتورك. يعد هذا المكان بمنظر فريد حيث يلتقي الأخضر والأزرق. يمكنك القيام بجولة بالقارب أو الزورق على النهر. تم إحضار الوادي للسياحة في عام 2004، لكنه ليس معروفًا جيدًا. آمل أن يتم الترويج الضروري وأن يرى المزيد من الناس هذا الجمال.

منتزه بحيرات جولباشي الطبيعي

يقع منتزه بحيرات جولباشي الطبيعي على بعد 66 كيلومترًا من وسط مدينة أديامان. تبلغ مساحة الحديقة الطبيعية ، التي تضم بحيرتي Azaplı و İnekli ،2080 هكتارًا. تم إعلانها كمتنزه طبيعي في عام 2008. في منتزه الطبيعة. يمكنك رؤية أنواع الأشجار مثل السرو والصنوبر الأحمر والصنوبر والبلوط والبرسيم والقصب.

هذه منطقة ترفيهية جميلة يمكن استخدامها كمنطقة نزهة في أديامان. يمكن القيام بأنشطة مثل النزهة والرحلات وجولة بالدراجة ومشاهدة المناظر الطبيعية والتصوير الفوتوغرافي.

  • طريقة الوصول الى المنتزه هنا

دليل أديامان للسفر

كم يوم نحتاج لزيارة أديامان؟

أماكن الزيارة في أديامان بعيدة كل البعد عن بعضها البعض. قد يستغرق الأمر أيضًا وقتًا لزيارة الأماكن التاريخية. لهذا السبب أوصي بأخذ 2-3 أيام.

كيف أذهب إلى أديامان؟

تقع أديامان في منطقة جنوب شرق الأناضول في تركيا. نظرًا لوقوعها عند تقاطع العديد من المدن في منطقة جنوب شرق الأناضول، يمكنك الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية والبر والجو. لا تنس إلقاء نظرة على خيارات تذاكر الطيران لأديامان.

ماذا نأكل في أديامان؟

تتميز ثقافة الطهي في أديامان بخصائص مماثلة لثقافة الطهي في منطقة جنوب شرق الأناضول. تتشابه أنواع الأطباق مع المقاطعات المجاورة، لكن التوابل المستخدمة لها خصائصها الخاصة من حيث أسماء الأطباق وطريقة تحضيرها. تستخدم اللحوم والبقوليات ومنتجات القمح والباذنجان والملفوف والطماطم عمومًا في أطباق أديامان المحلية. أطباق أديامان التي يجب أن تتذوقها بالتأكيد عندما تذهب؛ Çiğköfte ،أرز بخارى، هيتاب محمص.

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here