Uçak Bileti

في السلسلة التي كتبتها مؤخرًا عن موضوع السفر، كان هناك سلسلة وثائقية “Dark Tourist” على منصة Netflix. بدأت على الفور بمشاهدة المسلسل مرة أخرى وبصراحة، كنت أشعر بالفضول قليلاً حول هذا الموضوع. رأيت أن وجهات السياحة المظلمة هي الأماكن التي تشكل قائمتي أثناء وضع خطط السفر الخاصة بي. بالطبع، هذا بعيد قليلاً عن كونه سياحة جماعية. نوع من السياحة يقع في مجال الاهتمام الشخصي. إذا لم تكن قد سمعت عن مفهوم السياحة المظلمة من قبل، فلنلقِ نظرة أولاً على ما تعنيه. ثم دعنا نرى ما إذا كان الأمر سيثير اهتمامك أم أنك بالفعل سائح مظلم؟

ما هي السياحة المظلمة؟

يمكننا القول أن السياحة المظلمة أو السياحة المظلمة هو مفهوم ظهر عندما اكتسبت الأماكن التي وقعت فيها الحروب والإبادة الجماعية والكوارث الطبيعية قيمة سياحية وزارها الناس. يمكن للناس أن يتعاطفوا مع الألم الذي عانوه بالذهاب إلى مكان الحرب، الكارثة.

تم استخدام مفهوم السياحة المظلمة لأول مرة من قبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة غلاسكو كاليدونيان جون لينون ومالكولم فولي في عام 1996. لا يتم استخدام كلمة “Dark” بالمعنى الكامل للظلام هنا. تُترجم إلى التركية باسم “سياحة الحزن” لأنها تشير إلى الرحلات السياحية إلى المكان الذي وقع فيه حدث حزين ومؤسف. قد تسمعها أيضًا على أنها سياحة سوداء.

وجهات للسياحة المظلمة

إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى أكثر من البحر والرمال والشمس، فسوف أقدم لك وجهات السياحة المظلمة التي ستفاجئك، وتطلق الأدرينالين ، وتخرج المشاعر التي لم تشعر بها من قبل. هذه الأماكن في العالم وحتى في تركيا هي ساحات القتال والمقابر ومعسكرات الاعتقال وأكثر من ذلك بكثير. هل زرت النصب التذكاري للحرب، موقع الزلزال من قبل؟ إذا كانت إجابتك نعم، فهذا يعني أنك أصبحت سائحًا مظلمًا.

Mobil Uygulama

تشيرنوبيل

يعد الانفجار الذي وقع في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية بالقرب من مدينة بريبيات الأوكرانية في عام 1986 أحد أكبر الكوارث البيئية في تاريخ البشرية. بينما فقد عشرات الآلاف من الناس حياتهم في هذا الانفجار، تغيرت حياة الكثير من الناس. ويمكن اليوم زيارة المناطق الآمنة في المدينة التي تم إخلاؤها بعد الانفجار. عندما ذهبت إلى متحف تشيرنوبيل في رحلتي إلى أوكرانيا في كييف، تأثرت بشدة … من المستحيل كبت الدموع في وجه صور أولئك الذين فقدوا حياتهم والنباتات التي تحور بسبب الإشعاع. من يدري كيف سأشعر إذا ذهبت إلى المنطقة التي حدثت فيها تشيرنوبيل! إليكم ملك سياحة الحزن.

انقر هنا للحصول على تذاكر طيران أوكرانيا.

بومبي

على الرغم من أن السياحة المظلمة قد تبدو وكأنها تعريف أجنبي لآذاننا، إلا أننا يمكن أن نصبح سياحًا داكنين دون أن ندرك ذلك بسبب بعض الوجهات الشعبية. مدينة بومبي، الواقعة في منطقة كامبانيا بإيطاليا، هي أيضًا وجهة سياحية برية شهيرة. كانت هذه المدينة القديمة مغطاة بالرماد نتيجة انفجار بركاني ومات مئات الأشخاص هنا.

انقر هنا للحصول على تذاكر طيران إيطاليا.

معسكر اعتقال أوشفيتز

مكان آخر يمكننا قوله لأمثلة عن سياحة الحزن هو معسكر اعتقال أوشفيتز. هذا معسكر اعتقال أقامه النازيون ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية. تعرض أكثر من مليون شخص للتعذيب والقتل هنا. هذا المكان المحرج للإنسانية، والذي يستضيف العديد من الزوار اليوم ، بقعة سياحية مظلمة.

انقر هنا للحصول على تذكرة طيران إلى بولندا.

هيروشيما

تعد هيروشيما من أفضل الأمثلة على السياحة المظلمة، وهي نوع غير معتاد من السياحة. في الحرب العالمية الثانية، أسقطت الولايات المتحدة الأمريكية قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية، وتوفي آلاف الأشخاص في الحادث، وأصيب آلاف الأشخاص بجروح خطيرة وإعاقات. هيروشيما ، حيث وقع الحدث المروع، ترحب بزوارها كل عام لمشاهدة نتائج القنبلة الذرية.

انقر هنا للرحلات إلى اليابان.

جدار برلين

يُعرف جدار برلين الذي يبلغ طوله 46 كم، والذي بدأ بناؤه في برلين في 13 أغسطس 1961 بقرار من برلمان ألمانيا الشرقية، حتى لا يفر مواطنو ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية ، باسم “جدار العار”. “. ثانيًا. لمدة 28 عامًا بعد الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم المدينة إلى شرق وغرب برلين. تم هدم الجدار، الذي تحول إلى ساحة قتل لأولئك الذين يريدون العبور إلى الجانب الآخر من المدينة، في عام 1989. يمكنك اليوم زيارة هذه المنطقة التي تشتهر بكلماتها للسلام، في نطاق سياحة الحزن.

انقر هنا للحصول على تذكرة طيران إلى برلين.

غطت قبرص ماراس

ماراش، التي كانت ذات يوم لاس فيغاس البحر الأبيض المتوسط​​، والتي يشار إليها لاحقًا باسم مدينة الأشباح، هي المحطة القبرصية في قائمة الوجهات السياحية المظلمة. منطقة هجرها القبارصة اليونانيون خلال عملية قبرص عام 1974. بعد العملية، بقيت تحت السيطرة العسكرية وأغلق معظمها أمام المستوطنات. يمكن زيارة ماراش، التي أغلقت منذ 46 عامًا، بين الساعة 8:00 و 17:00 اليوم. الفنادق والمنازل والبنوك والمتاجر المهجورة تجعلك ترتجف. إذا كنت في قبرص، فعليك بالتأكيد زيارة هذا المكان. يمكنك التجول سيرًا على الأقدام أو باستئجار دراجة.

انقر هنا للحصول على تذاكر طيران قبرص.

سجن سينوب

المكان الذي يمكنني أن أعطي فيه مثالاً لسياحة الحزن في تركيا هو سجن سينوب. بدأ استخدام سجن سينوب التاريخي ، المعروف باسم “الكاتراز في الأناضول” ، كزنزانة في القرن الرابع عشر. تم تحويله رسميًا إلى زنزانة في عام 188 ، وبعد ذلك تم استخدامه كسجن. حتى عام 1999 ، عانى عدد لا يحصى من المدانين هنا. السجن ، الذي أغلق في 99 ، يعمل كمتحف. الجدران المتآكلة ، والقضبان الصدئة ، والأبراج المحصنة ذات الرائحة الرطبة في هذا السجن تجعل المرء يفكر فيما حدث هنا ، ويقشعر منه. كان هذا المكان مكانًا لمنفي الشخصيات الأدبية والكتاب المشهورين.

انقر هنا للحصول على تذاكر طيران سينوب.

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here