Uçak Bileti

المطبخ اللبناني، المصنف من أفضل المطابخ في العالم، معروف بمذاقه المتوازن واللذيذ. إنها تجربة طهي و ذواقة لا مثيل لها. معروف عالميًا أن الناس من جميع أنحاء العالم يزورون لبنان من أجل طعامه وكرم ضيافته. بالطبع لعبت المناظر الطبيعية المتنوعة في لبنان دوراً حيوياً في تكوين و تشكيل الأطباق ونكهاتها. من سهول وادي البقاع الخصبة إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ساهمت كل منطقة بمكوناتها وتقاليدها لخلق مجموعة جميلة من الأطباق يستمتع بها الجميع اليوم.

إفطار لبناني: ابدأ يومك ‘عاللبناني’

كل ما تحتاجه هو وجبة الإفطار اللبنانية لتبدأ يومك بشكل صحيح. يحدد نغمة اليوم من خلال مزج المكونات الطازجة والنكهات النابضة بالحياة وروح المشاركة. غالبًا ما تشتمل وجبة الإفطار اللبنانية النموذجية على مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة، التي تذكرنا بالمازة ولكن للإفطار. ستجد لبنة كريمية مع زيت الزيتون، وبجانبها وعاء صغير من الزعتر. يتم تقديم الخبز الطازج، أو المنقوشة إلى جانب مجموعة متنوعة من الجبن والزيتون والخضروات الطازجة. عادةً لا بد من وجود مقلاة البيض على الطاولة أيضًا. في بعض المناسبات، يتم إعداد طبق يسمى “الفول”، وهو عبارة عن يخنة فول مدمس لذيذة تقدم ساخنة مع رشة من زيت الزيتون والطماطم المقطعة والبقدونس المفروم الطازج وتؤكل مع بالخبز. وأخيرًا، لا يكتمل الإفطار اللبناني بدون كوب من الشاي القوي بالنعناع.

فلافل وحمص

الفلافل والحمص، الثنائي الديناميكي للمطبخ اللبناني، هما كنوز الطهي المعروفة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم. الفلافل، مقرمشة ذهبية من الخارج وطرية من الداخل، عبارة عن قرص مقلي من الحمص المطحون و/أو الفول وبالطبع مزيج من التوابل والأعشاب. تُقدم الفلافل في خبز العربي مع القليل من صلصة الطحينة الخاصة، وهي وجبة لذيذة تناسب حتى النباتيين.

من ناحية أخرى، الحمص بقوامه الكريمي مصنوع من الحمص المهروس الناعم، والطحينة، والليمون، ورشة من الزبادي والثوم. يعتبر الحمص، المزين بزيت الزيتون و بذور الرمان، خيارًا لا بد منه في المطبخ اللبناني.

Mobil Uygulama

المشاوي: مشاوي يوم الأحد

إذا كان لبنان معروفاً بشيء واحد، فهو حب الشواء يوم الأحد. إنه جزء متأصل بعمق في ثقافة التجمعات والترابط الشرقية. السند اللبناني على قطع اللحم المطبوخة وكرات اللحم أو أجنحة الدجاج. يتم تناوله عادة مع الحمص وطبق كبير من السلطة والعديد من أطباق المزة بجانبه.

الشاورما: سيمفونية من النكهة اللبنانية

الشاورما، كلمة أيقونية معروفة في جميع أنحاء العالم، هي طعام الشارع اللبناني الذي لا يقاوم. طبق لذيذ يُقدم ساخنًا على طبق أو على شكل ساندويتش هو ما تقدمه الشوارع اللبنانية لزوارها. يتم وضع شرائح رقيقة من اللحم المتبل، غالبًا الدجاج أو اللحم البقري أو لحم الضأن، على مشواة عمودية ويتم طهيها ببطء وتحميصها إلى درجة الكمال. عندما يدور اللحم، يتم تقطيعه إلى شرائح رفيعة وتكديسه على الخبز ويضاف فوقه البطاطس المقلية، صلصة الطحينة أو الثوم، المخللات، الخضروات الطازجة وأحيانًا. سواء استمتعت بها في شوارع بيروت أو في أي مكان آخر في العالم، فإن الشاورما هي متعة يجب على الجميع تجربتها.

السلطات: في أطباق التبولة والفتوش

التبولة والفتوش هما سلطتان نابضتان بالحياة ليس فقط في قلب المطبخ اللبناني بالعموم ولكن أيضًا في كل سفرة غداء لبنانية. التبولة، المعروفة على نطاق واسع، هي سلطة مفرومة ناعمًا جدًا تتكون من البقدونس الأخضر والطماطم والنعناع والقليل من البرغل وأخيراً يتم رشها بزيت الزيتون ودبس الرمان وعصير الليمون للحصول على مذاق متوازن تمامًا.

فتوش من ناحية أخرى عبارة عن أعمال شغب في القوام. يحتوي على الخس المفروم والطماطم والخيار والبصل الأخضر والمزيد، كلها مغطاة بخبز البيتا المقلي المقرمش لإعطاء هذا الملمس المقرمش. إن تتبيلة السماق بالليمون مع الكثير من زيت الزيتون تجعلها جميعها معًا للحصول على طبق متوسطي رائع.

كنافة: طعام لمحبي الحلو

حلوى فاخرة تجسد جمال الحلويات اللبنانية، الكنافة هي تحفة من النكهة. بسيطة جدًا ولكنها لذيذة جدًا كذلك، الكنافة مصنوعة من فرك الكنافة الممزق والمقرمش بشكل مثالي. قلب الكنافة عبارة عن مزيج من الأجبان الحلوة الغنية والرائعة التي تضيف عمقًا إلى الطعم والملمس. يقدم دافئًا مع شراب السكر العطري الذي يغمر كل قضمة بالحلاوة. وهذا ليس كل شيء، فإلى جانب الكنافة هناك المعمول والبقلاوة والعديد من الحلويات الأخرى التي يقدمها لبنان

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here