Uçak Bileti

استيقظنا جميعًا على كارثة كبيرة في 6 فبراير 2023. ضرب زلزالان كبيران في فترة 9 ساعات 10 مقاطعات وملايين الناس. بعد الزلازل الرئيسية ، كان هناك 285 تابع. لسوء الحظ ، تم تدمير العديد من المباني وانهيار العديد من الأشخاص. تم إعلان أسبوع حداد وطني في تركيا. أولئك الذين ينتظرون أقاربهم في بداية الانهيار، أولئك الذين تم إخراجهم من الانهيار، والذين تمكنوا من الخروج من منازلهم، ينتظرون مساعدتنا. الآن سأشارككم بعض الطرق التي يمكننا تقديم المساعدة فيها بطرق موثوقة ومعتمدة لمناطق الزلازل.

كيف تساهم بمساعدة المناطق المتضررة بالزلازل؟

تأثرت العديد من المقاطعات مثل هاتاي وملاطية وأضنة وغازي عنتاب وأديامان وعثمانية وديار بكر بالزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش. منذ اللحظة الأولى للزلزال، أصبحت تركيا قلبًا واحدًا والجميع يحاول أن يفعل كل ما في وسعه، حتى من بعيد. بهذا التعاون، يتم مشاركة الكثير على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي ينشأ تلوث المعلومات.

بغض النظر عما إذا كنا في مكان الحادث أو بعيدًا، هناك أشياء يمكننا القيام بها. يجب أن نفعل كل ما يتطلبه الأم ، كبيرًا كان أم صغيرًا. يوم ليوم من أجل المأوى والتدفئة والملابس واحتياجات الطعام. كل عنصر سأشاركه أدناه هو الخيارات التي يمكنك التبرع بها أو المساعدة بثقة كما هو موضح من قبل السلطات المختصة. إذا كنت لا تعرف مكان دعم حملات المساعدة في حالات الزلزال، فستساعدك هذه الخيارات.

يمكنك التبرع بالدم لـ Kızılay أو الهلال الأحمر

يعد الدم من أكثر الاحتياجات الأساسية لآلاف الأشخاص الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد كارثة الزلزال. لهذا السبب فإن أحد أهم المساعدة التي يمكنك القيام بها هو التبرع بالدم. وبما أن العديد من المواطنين تبرعوا بالدم في اليوم الأول ، فقد تم الإدلاء ببيان رسمي قيل إنه يكفي للحظة. يمكنك متابعة حالة الحاجة من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لـلهلال الأحمر أو على الموقع الإلكتروني.

Mobil Uygulama

يمكنك التبرع لمؤسسات مرخصة

يمكنك التأكد من أن تبرعاتك للمؤسسات المعتمدة مثل Akut و Ahbap تستخدم مباشرة للمحتاجين. يمكنك تقديم هذا التبرع مباشرة إلى حسابات Iban لهذه المؤسسات حتى لا تتخلف عن الركب وتعرف إلى أين يذهب. بالإضافة إلى ذلك، هذه المؤسسات Akut و Ahbap و Kızılay بطاقات دعم للزلازل بقيمة 50 ليرة تركية على منصات التسوق مثل Hepsiburada و Trendyol. يمكنك أيضا تقييمها.

إذا كنت ترغب في التبرع على Akut، انقر هنا.

إذا كنت ترغب في التبرع من خلال Afad، انقر هنا.

إذا كنت تريد التبرع إلى Ahbap، انقر هنا.

يمكنك توصيل المنتجات الموجودة في قائمة الحاجة إلى مراكز جمع المساعدات.

من المهم للغاية العمل بالتنسيق في مثل هذه الكارثة الكبيرة. يمكن أن يؤدي التصرف الفردي إلى مزيد من الارتباك بدلاً من المساعدة. لهذا السبب، تأكد من الوصول إلى مراكز جمع المساعدات في مدينتك وتسليم المنتجات التي تريد إرسالها للحصول على المساعدة. يتم مشاركة كل من قائمة الاحتياجات ومراكز التجميع في حسابات البلدية أو المواقع الإلكترونية. يمكن لبعض البلديات أيضًا أن تأتي وتلتقط من المنازل. أشارك أكثر المنتجات المطلوبة تماشيًا مع بيانات المؤسسات الرسمية. ما تحتاج إلى الانتباه إليه هنا هو أنك لا ترسل منتجات بالية أو مستعملة في أدوات المساعدة على الملابس.

ماذا نرسل في مساعدات الزلازل؟

  • خيمة
  • موقد خيمة / سخان
  • أكياس للنوم
  • بطانية
  • مدفئ الجيب
  • الملابس الداخلية الاصطناعية
  • قفازات، وشاح، قبعة صغيرة، جوارب (طفل / طفل / بالغ)
  • أحذية شتوية، معطف شتوي، معطف واق من المطر
  • حفاضات، طعام، زجاجات رضاعة
  • فوط صحية
  • مناديل مبللة، صابون سائل
  • ورق تواليت، مناشف
  • مصابيح يدوية، بطارية قلم
  • الطعام سريع/ناشف

يمكنك تقديم دعم للإقامة

أمضى الناجون من الزلزال الذين دمرت منازلهم الآن أو أصبحت معرضة للخطر الليل في سياراتهم أو في المناطق الآمنة المعلنة في المنطقة. يمكنك تقديم دعم الإقامة في فندقك أو منزلك لأولئك الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه. أعلنت شركة Pegasus أن الرحلات الجوية من منطقة الزلزال ستكون مجانية. يمكنك استخدام حملة Hepsi Real Estate Friendship Roof لاستضافة العائلات المحتاجة أو لاحتياجات الإقامة الخاصة بك. لدي مكان مناسب للسكن أو يمكنك التقديم باستخدام أزرار الحاجة للسكن. الرابط أدناه.

يمكنك إرسال مساعداتك الشخصية مجانًا عن طريق Ptt

إذا كنت ترغب في تقديم خدمة توصيل حزمة مساعدات فردية، فإن خدمة الضغط والتحدث (PTT) توفر شحنًا مجانيًا لمناطق الزلازل. يمكنك تجهيز الحزمة الخاصة بك وتسليمها إلى PTT. لن تدفع أي تكاليف شحن.

يمكنك مساعدة الحيوانات الأليفة

دعونا لا ننسى حيواناتنا الأليفة بالطبع. إنهم عباد الله الصامتون. لا يمكنهم الإبلاغ عن موقع، ولا يمكنهم طلب المساعدة. يمكنك استخدام هذا الرابط للاتصال السريع بأولئك الذين فقدوا حيواناتهم الأليفة في مناطق الزلزال وأولئك الذين وجدوا حيوانًا أليفًا. الشبكة التي تم العثور فيها على الحيوانات الأليفة ستؤخذ تحت الحماية حتى يتم لم شملها مع عائلاتها جاهزة.

كيف نساعد سوريا؟

لم تكن تركيا هي البلد الوحيد المتضرر إثر هذا الزلزال المدمر. و يؤسفني قول ذلك كثيرا فالشعب السوري لقي المعاناة بجميع أنواعها. دعوني اشارك معكم بعض الروابط و المعلومات عن الإحتياجات و المساعدات التي باستطاعتنا تقديمها للشعب السوري.

التبرع للخوذ البيضاء

الخوذ البيضاء أو ما يعرف بالدفاع المدني السوري هو أول من يهرع إلى المساعدة عند سقوط أي أزمة. و هم الآن أول المتحركين للإنقاذ من فاجعة الزلزال الذي هز سوريا. الخوذ البيضاء منتشرين في المناطق المتضررة كإدلب و المناطق المجاورة في الشمال السوري. إن كنتم تريدون أن تساهموا بالمساعدة و أنا أحثكم على ذلك إذ أنكم سوف تشعروا بتحسن كبير كونكم ساهمتم بشيء مهما كان كبير أو صغير؛ الأهم انه رمزي و انساني

يمكنكم المساهمة من خلال موقع الخوذ البيضاء الرسمي هنا

اليونيسيف للشرق الأوسط

اليونيسيف قد فتحت أبواب التبرع و المساعدات من خلال موقعها الرسمي هنا و قد جعلت طريقة التبرع سهلة و غير معقدة. يمكنكم التبرع بمخلف العملات و الطرق كبطاقات الفيزا، الماستر و غيرها. على أمل أن تشفى الجراح و تنسى

دعونا نحافظ على أملنا. لنتحد ونشفي الجراح معا …

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here