Uçak Bileti

عندما تتعب من قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أديامان، سترغب في الاسترخاء وتذوق الأطباق المحلية للمدينة. على الرغم من أن أطباق الأديامان تشبه المقاطعات المجاورة، إلا أن لها أيضًا جوانبها الفريدة من حيث طريقة تحضيرها وتذوقها. إذا كنت تحب طعام جنوب شرق الأناضول ، فستترك أديامان بابتسامة على وجهك. 😊 دعونا نرى ماذا نأكل في أديامان.

ماذا نأكل في أديامان؟

اللحوم ومنتجات القمح والبقول والخضروات هي المكونات الرئيسية للوجبات في أديامان. جميع الوجبات منكهة بالبصل والثوم ومعجون الطماطم والفلفل الحار والبقدونس والنعناع المجفف والتوابل الأخرى.

مطبخ أديامان غني جدًا. إذا سألت ما الذي تشتهر به أديامان؛ الحساء والبيلاف والخبز والحلويات وأكثر من ذلك بكثير في انتظارك في المدينة. لا تكفي الصفحات لوصف كل طبق من هذا المطبخ الغني. لقد أدرجت أفضل 10 أطعمة. أستطيع أن أقول إنها ستكون رحلة لا تُنسى مع ما تراه بالإضافة إلى ما تأكله. استمتع الآن. 😍

ماذا نأكل في أديامان؟

Mobil Uygulama
  1. كرات اللحم النيئة – Çiğ Köfte
  2. كبة محشية – İçli Köfte
  3. سلطة بيربيريم – Pirpirim Salatası
  4. بسني بالمقلى – Besni Tavası
  5. أرز بخارى – Buhara Pilavı
  6. شوربة ماير – Meyir Çorbası
  7. حتاب محمص – Kavurmalı Hıtap
  8. حلاوة التين – Tene Helvası
  9. كرات اللحم مع الياربوز – Yarpuzlu Köfte
  10. حلوى بورمية – Burma Tatlısı

كرات اللحم النيئة

عندما تقول كرات اللحم النيئة، إنها أديامان! هل تعلم لماذا أقول هذا؟ لأن هناك قصة أن cig kofte صنعت لأول مرة في هذه الأراضي. نمرود ، الذي كان ملك منطقة أديامان، هرتز. قرر حرق إبراهيم لأنه يؤمن بإله واحد فقط. أمر شعبه بجمع كل الأشجار والأخشاب في الساحة. استغرق الأمر أيامًا من التجمع حتى لم يتبق حطب واحد.

نهى الملك عن إشعال النار في قومه. أحضر صياد يصطاد على الجبل الغزلان التي كان يصطادها ، غير مدرك لهذا الأمر. طلب من زوجته إشعال النار وطهي اللحم. عندما أخبرته زوجته عن حظر الملك للنار ، قطع الصياد الساق الخلفية اليمنى للغزال وسحقها بحجر. بإضافة البرغل والفلفل والملح، عجن هذه المكونات باللحم الذي سحقه. وهكذا، وفقًا للشائعات، تم صنع كرات اللحم النيئة لأول مرة بواسطة هذه العائلة. إذا ذهبت إلى أديامان، فلا تغادر دون تذوق هذه النكهة الفريدة مع البرغل البني الفاخر والبصل والتوابل الفريدة. إذا سألت أين تأكل كرات اللحم النيئة في أديامان، يمكنك تناولها في New Generation Adıyaman Çiğköfte.

كبة محشية

بالنسبة لي، فإن إحدى الأذواق الفريدة للمطبخ التركي هي كرات اللحم المحشوة. على الرغم من اختلافها في كل منطقة، إلا أن كل نسخة لذيذة. كما يمكن صنعه على شكل مقلي أو مسلوق، حسب التفضيل. بالنسبة لمسألة مكان تناول كرات اللحم المحشوة في أديامان، أوصي بـ Hanımeli Sofrası.

سلطة بيربيريم

تتمتع السلطات أيضًا بمكانة مهمة في مطبخ أديامان. في الواقع، يُطلق عليهم اسم مانكا بدلاً من السلطات في المنطقة. سلطة البطيخ وسلطة البطاطس هي أيضًا مانكاد تزين الطاولات. الاسم الشائع لبيربيريم الرجلة في منطقة أديامان. كما يتم استهلاك طعامها و tzatziki بشكل متكرر. من ناحية أخرى، تعمل سلطة Pirpirim على إرخاء المعدة، خاصة مع أطباق اللحوم. هذه السلطة مع الكثير من الليمون خفيفة ومريحة.

مقلاة بسني

تعد Besni مقلاة واحدة من أكثر الإجابات شيوعًا على سؤال حول ما نأكله في أديامان. طبق يجمع بين الكثير من الخضار واللحوم. يتم طهيها في جميع الأفران في منطقة Besni في أديامان. تناغم لحم الضأن والبصل والباذنجان والفلفل والطماطم يخلق وليمة على الحنك. يتم ترتيب المكونات على الصينية ويتم إضافة شحم الخنزير لتعزيز نكهة الطبق. يتم إرسالها إلى المخبز المحلي لطهيها.

عندما تذهب إلى بسني، إذا ذهبت إلى أي بلدة وقلت أنك تريد مقلاة بسني ، فإن الجزار سيجهز لك المقلاة ويرسلها إلى الفرن. لا يمكنك العودة بدون أكل. ينصح بشدة.

أرز بخارى

بيلاف بخارى نكهة فريدة يجب تذوقها حيث أنها مغطاة بالحمص المحمص ولحم الضأن وتحتوي على الكثير من البهارات. بالنسبة لأولئك الذين لا يفضلون لحم الضأن، يمكن أيضًا صنعه بالدجاج. إنه على رأس قائمة أطباق أديامان بمظهره وطعمه. يمكنك تذوقه في المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية في وسط المدينة.

شوربة ماير

شوربة ماير، التي لا غنى عنها للموائد والعشاء الرمضانية، موجودة في أديامان. الحساء يشمل الزبادي والوشم والحمص والباذنجان والبصل. هذا الحساء لذيذ للغاية وصحي للغاية. يجب أن أقول أيضًا إنها ممتلئة تمامًا. إذا لم تكن جائعًا جدًا، يمكنك طلب الحساء فقط دون ذكر الطبق الرئيسي.

حتاب محمص

قنبلة النكهة مع البصل والثوم والشواء ، تعتبر حتاب محمص أمرًا ضروريًا في أطباق أديامان المحلية. يتم تقطيع المكونات جيدًا باستخدام الدروع وتوضع في عجينة غير مخمرة ملفوفة يدويًا وتُطهى في محجر حجري. إنه في الواقع نوع من خبز البيتا. سارت الامور بشكل جيد مع عيران على الجانب. يمكنك تجربة متجر الكباب في Beko.

حلاوة التين

لنأخذ استراحة لتناول الحلوى. تمكنت أديامان من أن تكون فريدة من نوعها من حيث الحلوى. لديهم نكهات فريدة لا يمكننا تناولها إلا هنا، والتي من غير المحتمل أن نواجهها في أي مكان آخر. حلاوة التين هو واحد منهم. محضرة من النشا والدبس والزبدة، تقدم الحلوى مزينة بالكثير من الجوز. يمكنك أن تجد هذه الحلوى، التي يصنعها أهالي أديامان في المناسبات الخاصة، في مطاعم المدينة.

كرات اللحم مع اليالربوز

طبق مأخوذ من النعناع البري، هو كرات اللحم مع ياربوز. يتم تحضيره من مكعبات لحم الضأن واللحم المفروم والحمص والبرغل والبطيخ، والتي سميت منه. هذه النكهة، المغذية والصحية، تؤكل كطبق رئيسي.

حلوى بورمية

دعونا نجعل خاتمة لطيفة وننهي قائمتنا بأكثر الحلويات التقليدية شهرة في أديامان، حلوى بورما. ربما أكلت في المدن التي تعيش فيها ، لكن تناول كل شيء في مكانه شيء آخر. يجب أن تأكل الحلوى البورمية من سيدها في أديامان.

وهي مصنوعة من الفستق أو الجوز حسب الأفضلية. 1 لا يكفي أبدًا. يمكنك العثور عليها في كل محل حلويات تقريبًا. إذا سألت أين تأكل الحلوى في أديامان، يمكنك اختيار Saray Patisserie ، Adıyaman Dessert Salon İnci Patisserie.

من أجل تذوق الأذواق الرائعة لأديامان ورؤية كل جمالها، أدعوك لإلقاء نظرة على خيارات تذاكر طيران أديامان على موقعنا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون محتوى أديامان الآخر الخاص بي مفيدًا جدًا عندما تخطط.

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here