Uçak Bileti

تعد اسكيشهير برحلة لا تُنسى مع حدائقها ومتاحفها وتراث ثقافة التتار ونكهات تذوق الطعام الفريدة. إذا لم تكن قد ذهبت من قبل، فستكون الأماكن التي يجب زيارتها في إسكيشهير قد قررت بالفعل أن تذهب في منتصف مقالتي، في نهاية المقال ‘جهز حقيبة صغيرة، سنذهب إلى إسكيشهير في عطلة نهاية الأسبوع. ” ستقول. 😊

إسكيشهير، مدينة الأناضول المرصعة بالنجوم مع مرور كل عام، هي واحدة من المدن التي تتمتع بأعلى مستوى من الازدهار في بلدنا، مع مخططها الحديث للمدينة، ومتاحف المدينة التي نادرًا ما تُرى، والمناطق الخضراء الواسعة مثل الحدائق الراسخة في أوروبا والحياة اليومية لآلاف طلاب الجامعات. بكل هذه الجوانب ومع جمالها التاريخي والطبيعي ، فهي مدينة يجب أن يراها عشاق السفر.

أماكن السياحة في اسكيشهير

بفضل نسيجها التاريخي وحياتها الليلية الملونة وموقعها في مركز الثقافة والفن والمتاحف والمهرجانات، تعد إسكيشهير بلا منازع أجمل مدينة في وسط الأناضول وأكثرها هوية، حيث تقام جميع أنواع الأنشطة بحرية.

مدينة أوروبية تحافظ على خصائصها المحلية ومركز مدينتها النابض بالحياة حول نهر بورسوك، ومنحوتات أنيقة في كل ركن من أركان المدينة، ومهرجانات وطاقة شباب الجامعة، تعد إسكي شهير واحدة من أهم المدن في تركيا التي تناشد أفضل الناس المتحضرين والعاملين.

Mobil Uygulama

بينما تستضيف شوارع إسكيشهير الجانبية هياكل معمارية تم الحفاظ على نسيجها التاريخي، يستمر الترفيه في المدينة حتى الساعات الأولى من الصباح. المدينة لديها العديد من الأماكن للزيارة. تعتبر سهولة النقل بين أنقرة بالقطار فائق السرعة، وقرب الأماكن التي يمكن زيارتها في إسكيشهير، وسهولة المشي حول المدينة من المزايا الرائعة.

أماكن السياحة في اسكيشهير

  1. Sazova Parkı – حديقة سازوفا
  2. Doktorlar Caddesi – جادة الأطباء
  3. Odunpazarı Evleri – منازل أودونبازاري
  4. Odunpazarı Modern Müze – متحف أودونبازاري الحديث
  5. Kurşunlu Camii ve Külliyesi – مسجد ومجمع كورشونلو
  6. Yılmaz Büyükerşen Balmumu Heykeller Müzesi – متحف يلماز بويوكارشين لمنحوتات الشمع
  7. Çağdaş Cam Sanatları Müzesi – متحف الفنون الزجاجية المعاصرة
  8. Atlıhan El Sanatları Çarşısı – بازار أتليهان للحرف اليدوية
  9. Tülomsaş Müzesi-Devrim Otomobili – متحف تولومساش – سيارة الثورة
  10. Porsuk Çayı&Adalar – نبع و جزر بورسوك
  11. Kentpark – كنتبارك
  12. Haller Gençlik Merkezi – مركز هالر للشباب
  13. ETI Arkeoloji Müzesi – متحف ETI للآثار
  14. Eskişehir Lületaşı Müzesi – متحف اسكيشهير للمرشوم

حديقة سازوفا

سازوفا بارك هو مكان يحمل شعبية إسكي شهير إلى ذروته، ويضم قلعة القصص الخيالية ، التي أصبحت أحد رموز المدينة، وتستضيف العديد من المناطق التي لا يمكن عدها. كما أنها تستحق لقب ديزني لاند في إسكي شهير. لأن الأطفال والكبار يمكنهم العثور على شيء لأنفسهم هنا.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الحديقة الموضوعية، والعديد من التفاصيل لزيارتها ورؤيتها. يمكنك القيام بجولة حنين إلى الماضي في الحديقة مع قطار dekovil والذي يستخدم لنقل عمال المصانع. البركة التي تبلغ مساحتها 25000 متر مربع مصممة لممارسة الرياضات المائية. تستحق قلعة Fairy Tale و Galleon Ship و Science Experiment Center و Sabancı Space House و Zoo و Eti Underwater World المشاهدة في المنتزه. لمزيد من المعلومات التفصيلية ، يمكنك قراءة مقالتي حديقة سازوفا.

الاتجاهات إلى حديقة سازوفا هنا.

جادة الأطباء

شارع الأطباء، القريب جدًا من محطة قطار إسكيشهر، مغلق أمام حركة المرور ويقع مركز التسوق. شارع الأطباء، الذي حصل على هذا الاسم بسبب وجود العديد من مكاتب الأطباء في الشارع، يشبه شارع الاستقلال في اسطنبول. يمكنك مراقبة حياة المدينة من خلال المشي على طول الشارع.

يمكن العثور على الاتجاهات إلى شارع الأطباء هنا.

منازل أودونبازاري

أودونبازاري، المنطقة التاريخية في إسكيشهير هي المنطقة السياحية الأكثر أهمية في المدينة. تشتهر أودونبازاري، التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي المؤقتة من قبل اليونسكو في عام 2012، بمبانيها وحماماتها التاريخية حيث يمكنك أن تشعر بالملمس التاريخي.

منطقة أودونبازاري هي المركز السياحي لمدينة إسكي شهير التي تم ترميمها من خلال الحفاظ على أصالتها. توجد هنا أيضًا العديد من الأماكن التي يجب زيارتها في المدينة. مقابر أراستا وشيه إديبالي، ومسجد ومجمع كورشونلو، ومسجد علاء الدين، ومتحف الفنون الزجاجية المعاصرة، ومتحف يلماز بويوكيرشين لتماثيل الشمع، ومتحف تاريخ الجمهورية، ومتحف الرسوم الكاريكاتورية بجامعة الأناضول، وبازار أتليهان للحرف اليدوية، ومنازل أودونبازاري.

الاتجاهات إلى منازل أودونبازاري هنا.

متحف أودونبازاري الحديث

متحف أودونبازاري الحديث (OMM) هو متحف أوصيك بزيارته من بين الأماكن التي يمكنك زيارتها في إسكيشهير. تم بناؤه من قبل شركة الهندسة المعمارية اليابانية المشهورة عالميًا Kengo Kuma and Associates. تم تسميته كأفضل 25 مبنى متحفي في القرن الماضي من قبل ARTnews أحد المنشورات الفنية المرموقة. الأعمال المعروضة والمعارض الدورية رائعة للغاية. يوجد الكثير من المعلومات التفصيلية حول OMM في مقالتي في متحف أودونبازاري الحديث.

الاتجاهات إلى متحف أودونبازاري الحديث هنا.

مسجد ومجمع كورشونلو

يقع مسجد ومجمع كورشونلو في أودون بازاري، وهو عمل معماري رائع بناه مصطفى باشا، الملقب بالراعي. المبنى الذي يعد من الاماكن السياحية الهامة في اسكي شهير يحتوي على مسجد وخانوف ونافورة وهانيكة ومدرسة ابتدائية. تعمل الأجزاء الأخرى من المجمع مثل متحف ميرشوم وبازار الحرف اليدوية ومتحف عثمان يسار تانسان للتصوير الفوتوغرافي وورشة نفخ الزجاج الساخن.

الاتجاهات إلى مسجد ومجمع كورشونلو هنا.

متحف يلماز بويوكارشين لمنحوتات الشمع

في متحف متحف يلماز بويوكارشين لمنحوتات الشمع الواقع في أحد المنازل التاريخية المحمية في منطقة أودون بازاري، يتم عرض 160 منحوتة من الشمع صنعها عمدة بلدية إسكيشهير الكبرى يلماز بويوكيرشين وطلابه. المتحف، الذي يشبه في شكله متاحف مدام توسو للنحت الشمع، هو العنوان الأكثر شهرة في إسكيشهير.

الاتجاهات إلى متحف Yılmaz Büyükerşen لتماثيل الشمع موجودة هنا.

متحف الفنون الزجاجية المعاصرة

يقع متحف إسكيشهر للفنون الزجاجية المعاصرة، وهو أول متحف للفنون الزجاجية المعاصرة في تركيا، في أحد المنازل التي تم ترميمها في أودونبازاري. تم إنشاء المتحف، الذي يضم أعمال العديد من الفنانين المحليين والأجانب، بالتعاون مع بلدية إسكيشهر متروبوليتان وجامعة الأناضول ومجموعة أصدقاء الزجاج.

يقع المتحف في مجمع متاحف مدينة منازل أودونبازاري في بلدية متروبوليتان في شارع أتاتورك، ومن المهم أيضًا افتتاحه في مدينة الأناضول الجميلة، حيث وُلدت الأعمال الزجاجية.

يمكن العثور هنا على الاتجاهات إلى متحف الفنون الزجاجية المعاصرة.

بازار أتليهان للحرف اليدوية

بازار أتليهان أي خان أتيل للحرف اليدوية؛ تم بناؤه من قبل تاكاتين باي في خمسينيات القرن التاسع عشر. كان الغرض من بنائه هو توفير الإقامة للمسوقين والمسافرين والقرويين القادمين من القرى والبلدات والمدن المحيطة، سواء لأنفسهم أو لحيواناتهم.

كان أتليهان أيضًا مكانًا يتجمع فيه سكان المنطقة ، حيث كان مكانًا به مقهى ، وتم تشكيل جدول الأعمال الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الكامل لهذه الفترة. يُعرف النزل أيضًا بأسماء مثل Tavafçı Han و Odunpazarı Han. بعد النصف الثاني من القرن العشرين ، فقدت وظيفتها القديمة وتحولت إلى أنقاض.

أعيد بناء النزل في عام 2006 تحت اسم أتليهان، مع مراعاة هندسته المعمارية الأصلية. في أتليهان، التي تتكون من طابقين ، يتم إنتاج وبيع الحرف اليدوية في 25 ورشة عمل.

الاتجاهات إلى سوق أتليهان للحرف اليدوية هنا.

متحف تولومساش – سيارة الثورة

من أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر إسكيشهير هي سيارة Devrim. سيارة الثورة، السيارة المحلية الأولى والوحيدة في تركيا، لها أهمية كبيرة في تاريخ الصناعة والتكنولوجيا التركية. السيارة، التي نجت حتى يومنا هذا، معروضة في قسم خاص في حديقة مصنع TÜLOMSAŞ، الواقع في وسط المدينة، بجوار Porsuk Stream مباشرة.

يمكن العثور على الاتجاهات إلى متحف Türasaş هنا.

نبع و جزر بورسوك

تعد جزر، إحدى المناطق المحيطة بـ بورسوك أطول فرع لنهر ساكاريا والذي يمر عبر إسكيشهير، واحدة من نقاط التنفس في إسكيشهير مع العديد من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك بدء اليوم مع وجبة الإفطار هنا. تُنظم رحلات الجندول والقوارب في فصلي الربيع والصيف عندما يكون الطقس لطيفًا وتضيف جمالًا مختلفًا إلى المنطقة.

الاتجاهات إلى نبع و جزر بورسوك هنا.

كنتبارك

يقع كنتبارك بين حي Gökmeydan ومحطة New Bus Station على مساحة كبيرة تبلغ 300 ألف متر مربع. وهي من أكثر الأماكن شهرة في إسكيشهر بمسابحها الداخلية والخارجية، وشاطئ اصطناعي، وهو الأول من نوعه في تركيا، ومطاعم ومناطق لركوب الخيل.

أول شاطئ اصطناعي في تركيا، يقع في منطقة خاصة تم إنشاؤها في جزء من المنتزه يواجه نبع بورسوك، وهي منطقة مجهزة برمال البحر الحقيقية. يمكنك تجربة تدريب ركوب الخيل مع أطفالك في الحديقة، حيث يبدي سكان إسكيشهير اهتمامًا كبيرًا.

الاتجاهات إلى كنتبارك هنا.

مركز هالر للشباب

مع ترميم سوق الخضار والفواكه التاريخية الطازجة، تم إنشاء المبنى الذي يستضيف مركز شباب هالر لخدمة عدد كبير من طلاب الجامعات في المدينة. مركز الشباب، الذي يخدم المقاهي والحانات ومحلات بيع التذكارات والبوفيه ومسرح المسرح وقاعة المعارض ومكتبة الكتب، هو نقطة التقاء ماضي المدينة ومستقبلها.

يمكن العثور على الاتجاهات إلى مركز هالر الشبابي هنا.

متحف ETI للآثار

متحف ETİ للآثار هو أول متحف خاص في تركيا يتم تنفيذه من قبل القطاع الخاص. يتم عرض أكثر من 22500 من الأصول الثقافية المنقولة في المتحف الذي تم افتتاحه في عام 2010. تنتمي المعروضات إلى العصر الحجري الحديث، والعصر النحاسي، والبرونزي، والحثي، والفريجاني، والهلنستي، والروماني، والبيزنطي، والسلجوقي، والعثماني.

يمكن العثور على الاتجاهات إلى متحف ETİ للآثار هنا.

دليل السياحة لاسكيشهير

كم يوما نحتاج لسياحة اسكيشير؟

إسكيشهير ليست مدينة كبيرة جدًا، فمعظم الأماكن قريبة من بعضها البعض ومناسبة للمشي. لذلك، يمكنك بسهولة زيارة المدينة في غضون 2-3 أيام. إذا كنت ترغب في زيارة الأماكن حول إسكيشهير، يمكنك إضافة يوم أو يومين إلى برنامجك. تأكد من قراءة مقالتي عن الأماكن التي يجب زيارتها بالقرب من إسكيشهير ليوم واحد.

كيف أذهب إلى إسكيشهير؟

النقل إلى إسكيشهير، مفترق طرق الأناضول ، مريح للغاية. تبعد اسكيشهر عن اسطنبول مسافة 324 كم بالطرق البرية، و 233 كم من أنقرة و 412 كم من إزمير. أصبح النقل في إسكيشهير طريق النقل الأول مع إطلاق القطار فائق السرعة. تتوفر خدمات قطار فائق السرعة إلى اسطنبول وأنقرة وقونية على مدار اليوم. للحصول على معلومات مفصلة، يمكنك قراءة كيفية الذهاب إلى إسكيشهر.

للحصول على أنسب تذكرة حافلة إسكيشهير، قم بزيارة turna.com.

ماذا نأكل في إسكيشهير؟

إذا كنت ترغب في تناول الطعام والشراب في إسكيشهير، فإن كعك الخشخاش، وجبوريك للطبق الرئيسي، يلتقي بالحلاوة الطحينية للحلوى وعصير كالاباك عند العطش! لمزيد من النكهات التي يمكنك تذوقها في المدينة، أود أن أقول اقرأ ماذا تأكل في إسكيشهير.

إذا كنت ترغب في قراءة دلائلتي الأخرى حول إسكيشهير، فإن الروابط أدناه.

متحف اودونبازاي الحديث

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here