Uçak Bileti

سأخبركم اليوم عن عجائب طبيعية تقع في أقصى شمال تركيا. حديقة هامسيلوس الطبيعية هي جمال سريالي ، منعزل عن المدينة ،حيث ستشعر وكأنك في لوحة.

هامسيلوس هو مكان هادئ مختبئ في غابة مورقة ، حيث تم طلاء اللون الأخضر للبحر الأسود باللون الأزرق. هذا مشهد لا يمكنك الحصول على ما يكفي من النظر إليه. لا يمكن أن يكون من الطبيعي أن يثير نفس المشاعر في كل مرة، على الرغم من أنني كنت هناك عدة مرات. إذا لم تكن قد أتيحت لك الفرصة لرؤيتها بعد، يمكنني القول أن هامسيلوس هو سبب في حد ذاته للذهاب إلى سينوب.

معلومات عن منتزه هامسيلوس الطبيعي

على الرغم من الخط الساحلي البادئة لبحر إيجه، إلا أن هناك خطًا ساحليًا سلسًا للغاية في البحر الأسود. من بين الشواطئ الطويلة، الخلجان أقل بكثير مقارنة ببحر إيجه. تضررت هذه السواحل الناعمة من نتوءات الرؤوس مثل شبه جزيرة سينوب وظهرت الخلجان الرائعة. واحد منهم هو خليج هامسيلوس.

منتزه هامسيلوس الطبيعي؛ إنه مكان فريد من نوعه يشمل خليج هامسيلوس وخليج أكليمان ، حيث يدخل البحر، الذي يطلق على المنتزه اسمه، في تكوين الأرض مثل النهر، ويستضيف التنوع البيولوجي الغني بمناطقه الحرجية. تتميز حديقة الطبيعة أيضًا بكونها المنطقة المحمية الطبيعية من الدرجة الأولى والمنتزه الطبيعي رقم 22 في تركيا.

Mobil Uygulama

في المنتزه الطبيعي، الذي يحتوي على تنوع بيولوجي غني، توجد أنواع مستوطنة مثل القرنفل البري ، بصل كاستامونو، الأشواك الشوكية، الأوكالبتوس، الفربيون، زعفران سينوب والعديد من الأنواع النباتية التي تستحق الحماية. بالإضافة إلى ذلك، تستضيف الحديقة الطبيعية، التي تستضيف الحياة البرية، ما يقرب من 150 نوعًا من الطيور لأغراض المأوى أو الإقامة أو الهجرة.

أين خليج هامسيلوس؟

يقع خليج هامسيليوس في منطقة البحر الأسود في مقاطعة سينوب. للذهاب إلى المنتزه الطبيعي، انعطف من علامة هامسيلوس عند المخرج الغربي لمركز Sinop وتابع على طول الطريق الساحلي. بعد اجتياز خليج أكليمان، ستصل إلى منتزه هامسيلوس الطبيعي.

  • الاتجاهات إلى منتزه هامسيلوس الطبيعي هنا.

تاريخ خليج هامسيلوس

منطقة منتزه هامسيلوس الطبيعي هي أيضًا؛ مكان مؤرخ في العصر الأثري. ومن المعروف أن هناك قطع فخارية في المرفأ ومقابر البحارة القدماء هنا. على الرغم من عدم استنادها إلى مصادر رسمية ، تم العثور على الاكتشافات، التي يعتقد السكان المحليون أنها بقايا أحفورية، على شاطئ البحر. وهي أيضًا منطقة غنية بقيم الموارد الثقافية، حيث يقع حمام النساء، الذي يُعتقد أنه المنطقة التي تستحم فيها نساء الأمازون.

مخيم هامسيلوس

هناك منطقة تخييم تقع في منطقة الغابات هنا. إنها منطقة مناسبة جدًا للتخييم في الخيام والقوافل. هناك مرافق مثل دورات المياه وطاولات النزهة هنا. سعر إقامة الخيمة 100 ليرة تركية للفرد. نظرًا لعدم وجود مرفق لتأجير الخيام هنا ، يجب أن تأخذ معدات التخييم الخاصة بك معك. يوجد أيضًا بوفيه وحديقة شاي بالداخل.

شاطئ خليج هامسيلوس

قد لا يرضيك خليج هامسيلوس إذا كانت لديك توقعات عالية للسباحة. لأنه لا يوجد شاطئ حرفيًا هنا. يمكنك الذهاب إلى البحر من خلال النزول من الصخور، لكن البحر يمكن أن يتعمق فجأة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إلقاء نظرة على المشهد على أكمل وجه وحصر الهواء النظيف في رئتيك. يمكنك أيضًا القيام بجولة بالقارب في الخليج لمشاهدة الكهوف والتقاط صور ومقاطع فيديو رائعة.

رسوم دخول منتزه هامسيلوس الطبيعي

تبلغ رسوم الدخول إلى خليج هامسيلوس 7.5 ليرة تركية للفرد و 27 ليرة تركية للعربة.

هاتف: (0368) 201 00 12

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here