Uçak Bileti

يقترب أكثر وقت سحري في العام. خاصة في أوروبا، وقت عيد الميلاد، عندما تكون الشوارع والمباني والمتنزهات مزينة بألوان زاهية ويكون جنون التسوق في ذروته، هو فترة تحول المدن إلى حكايات ديزني الخيالية. العام الجديد، وهو أكثر الأوقات متعة في العام في جميع أنحاء العالم، هو أيضًا أفضل عذر للسفر في فصل الشتاء. توجد أفضل أسواق للميلاد (الكريسماس) الساحرة والمتألقة في هذه القائمة.

متى يتم إنشاء أسواق عيد الميلاد؟

يتم إنشاء أسواق عيد الميلاد في العديد من المدن، وخاصة في أوروبا. قد تختلف التواريخ في كل مدينة في كل بلد. لكنه عادة ما يبدأ في التراكم ببطء في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر. حتى نهاية شهر ديسمبر تقريبًا، تستمر في الحفاظ على روح العام الجديد حية بكل تألقها ونكهاتها المحلية والمشروبات الدافئة في الطقس البارد.

أفضل أسواق عيد الميلاد

عام 2023 يقترب. لقد بدأت بالفعل احتفالات رأس السنة الجديدة. حتى في تركيا، زينت المتاجر نوافذها بموضوع العام الجديد ، وقد بدأ بالفعل اختيار الهدايا. أخذت الحلوى والبسكويت تحت عنوان السنة الجديدة مكانها على أرفف المعجنات. من ناحية أخرى، ربما يكون عشاق السفر قد اشتروا تذاكرهم بالفعل أو بدأوا، في اللحظة الأخيرة، في البحث عن مكان يذهبون إليه وأي سوق لعيد الميلاد يزورونه. لذلك، دعونا نلقي نظرة على التفاصيل مثل ما هي أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا وتواريخ أسواق الكريسماس.

فيينا، النمسا

عندما يتم ذكر سوق الميلاد، فإن المدينة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي فيينا، مدينة القصص الخيالية في أوروبا. لا تزال فيينا، عاصمة الأوبرا وفالس الفالس، مفضلة لعشاق السفر خلال فترة عيد الميلاد. لأن عيد الميلاد يناسب حقًا صورة فيينا الظلية المزينة بالقصور.

Mobil Uygulama

أسواق عيد الميلاد في فيينا، التي تستقبل أكثر من مليون زائر كل عام، تجعل من فيينا تجربة أحر أوقاتها مع كعكات عيد الميلاد المعطرة، والأضواء الملونة والديكورات، والهدايا الجميلة المصنوعة يدويًا من منتصف نوفمبر حتى رأس السنة الجديدة. تشهد فيينا أكثر أيام السياحة نشاطًا خلال فترة عيد الميلاد. من الصعب جدًا العثور على غرف في الفنادق خلال هذه الفترة. لذلك، لا تنس التخطيط لرحلتك إلى فيينا مسبقًا. يمكنك التحقق من أسعار تذاكر الطيران في فيينا هنا.

تواريخ سوق عيد الميلاد في فيينا: من 21 نوفمبر إلى 26 ديسمبر

براغ، التشيك

بقبابها الذهبية وكاتدرائياتها وهندستها المعمارية القوطية، تعد براغ المدينة الأوروبية الأكثر صوفية. قال كافكا بالنسبة للمدينة التي كانت عاصمة مملكة بوهيميا لعدة قرون وتم إنشاؤها دون أن يصاب بأذى تقريبًا من الحرب العالمية الثانية، “لن تسمح لك براغ بالرحيل أبدًا. “هذه الأم الصغيرة اللطيفة لديها مخالب حادة.” براغ، الوجهة المفضلة لعشاق الترفيه بنواديها الشعبية وحياتها الليلية ، لا تفقد شعبيتها أبدًا على مدار العام.

تبدو براغ ، المعروفة أيضًا باسم قلب أوروبا والمدينة الذهبية ، وكأنها شيء من قصة خيالية مع أسواق عيد الميلاد التي أقيمت في وقت عيد الميلاد. يعد سوق الكريسماس، الذي أقيم في ساحة المدينة القديمة الشهيرة، من بين أسواق الكريسماس الأكثر لفتًا للنظر في أوروبا ويمنح زواره أجواء العصور الوسطى. بالإضافة إلى الأطباق التشيكية التقليدية، يمكنك العثور على الحلي الخشبية المصنوعة يدويًا والهدايا التذكارية الفريدة مثل الكريستال البوهيمي والنبيذ المدروس في أسواق عيد الميلاد في براغ. أثناء تواجدك في براغ، تأكد من زيارة أسواق السلع المستعملة في المنطقة. يمكنك التحقق من أسعار تذاكر طيران براغ هنا.

تواريخ سوق عيد الميلاد في براغ: 20 نوفمبر – 1 يناير

برلين، ألمانيا

في ألمانيا، وهي رائدة تقليد أسواق الكريسماس الأكبر والأكثر روعة، توجد أكثر أسواق الكريسماس شعبية من بين أكثر من 150 سوقًا لعيد الميلاد في جميع أنحاء البلاد في العاصمة برلين. في وقت عيد الميلاد، تزين المدينة بزخارف مشرقة. تم إنشاء ما يقرب من 60 سوقًا لعيد الميلاد تغطي المدينة بأكملها برائحة البسكويت والنبيذ.

أشهر أسواق الميلاد في برلين هي وينترفيلد بلاتز ، لوسيا ، كولويتزبلاتز ، ألت-ريكسدورف ، بوتسدامر بلاتز ، أوبيرنباليس، ألكسندر بلاتز، جيندارمنماركت، نوفوكولن ومعرض برلين للحلويات، متحف بروهان، قصر شارلوتنبورغ ، Gedächtniskirche وسوق الفودو. لتجربة عيد الميلاد الحقيقية ، يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى Weihnachtsmarkt الجرمانية. تأكد من زيارة موقعنا على الإنترنت للحصول على تذاكر الطيران إلى برلين.

إذا سألت عن موعد إنشاء أسواق الكريسماس الألمانية ، فسيتم إعدادها في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر. تواريخ سوق عيد الميلاد في برلين: 21 نوفمبر – 2 يناير

ستراسبورغ، فرنسا

من منا لا يريد أن يكون في ستراسبورغ ، مدينة الأضواء، عاصمة أوروبا، خلال عيد الميلاد هذا العام؟ ستراسبورغ هي مدينة فرنسية تقع على الحدود الفرنسية الألمانية، وتقع في الغالب تحت تأثير ألمانيا. ربما لهذا السبب تُقام أفضل وأشهر أسواق الكريسماس في فرنسا في ستراسبورغ كل عام.

كانت المدينة، التي تعد مقرًا لمنظمات مهمة مثل مجلس أوروبا والمفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1988. ستراسبورغ، حيث عاش غوته ذات يوم وحيث تم اختراع المطبعة، هي واحدة من أهم المدن الثقافية في أوروبا. تستمر في الحفاظ على أصالتها من خلال الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام في وقت عيد الميلاد.

يعود تاريخ أسواق عيد الميلاد في ستراسبورغ إلى القرن السادس عشر. تم تزيين شجرة الصنوبر العملاقة التي يبلغ ارتفاعها 30 مترًا والموجودة في وسط المدينة بآلاف الزخارف الجميلة والأضواء، وتُترك الهدايا تحت الشجرة للفقراء. قم بزيارة موقعنا على الإنترنت للحصول على تذاكر الطيران إلى ستراسبورغ.

تواريخ سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ: 25 نوفمبر – 24 ديسمبر

بروكسل، بلجيكا

بروكسل ، واحدة من أجمل المدن في أوروبا والمحطة التي لا غنى عنها لجولات البنلوكس ، هي وقت جميل آخر في وقت عيد الميلاد. يعتبر سوق Plaisirs d’Hiver Christmas Market ، الذي يمتد لمسافة كيلومترين ، الأكبر في أوروبا ويضم متنزهًا ترفيهيًا.

في أسواق عيد الميلاد في بروكسل ، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع الشوكولاتة البلجيكية الفريدة ، يمكنك شراء ألذ أنواع الجبن البلجيكي مثل البيرة المحلية ، والكاريكول ، والكراميك ، والسبيكولوس ، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية التي تمثل كل بلد تقريبًا. يمكنك العثور على أسعار تذاكر الطيران في بروكسل هنا.

تواريخ سوق عيد الميلاد في بروكسل: 25 نوفمبر – 1 يناير

امستردام، هولندا

أمستردام ، عاصمة الحرية والترفيه في أوروبا، على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها، بما تتمتع به من حضارة رائعة وهندسة معمارية، وطقس جميل، وحياة ترفيهية، وحدائق، وأماكن تاريخية وثقافية. مع إنشاء أسواق عيد الميلاد في أمستردام في نهاية شهر نوفمبر، تشهد المدينة أكثر أيامها ازدحامًا بعد يوم كوينز.

مع وجود ما يقرب من 30 سوقًا في جميع أنحاء المدينة، فإن حماسة عيد الميلاد تحيط بأمستردام. تقدم أسواق عيد الميلاد في أمستردام لزوارها طعمًا رائعًا مع الأجبان الهولندية الجذابة، وكعك عيد الميلاد بالقرفة، والبوليبولين، والشوكولاتة، والنبيذ الحار والعديد من الأطباق الهولندية الشهية. يمكنك أيضًا أن تضيع بين آلاف المنتجات، من مصابيح التوليب إلى الخزف الشهير في مدينة دلفت، مسقط رأس فيرمير، ومن هدايا السنة الجديدة المصنوعة يدويًا إلى الأحذية الخشبية، رمز هولندا. كل ما عليك فعله لهذه التجربة الرائعة هو شراء تذكرة طيران إلى أمستردام.

تواريخ سوق عيد الميلاد في أمستردام: من 24 نوفمبر إلى 26 ديسمبر

كولمار، فرنسا

يمكنك أن تشعر وكأن الجنية ستضع على كتفك في أي لحظة أثناء زيارتك لكولمار ، مدينة الحب، التي تتمتع بأجواء كتب القصص الخيالية! كولمار، مسقط رأس بارتولدي ، مهندس تمثال الحرية، هي مركز منطقة الألزاس في فرنسا. تعد كولمار أيضًا واحدة من المحطات الشهيرة على طريق Alsace Wine Trail الرائع الذي يبلغ طوله 170 كيلومترًا، والذي يبدأ من Strasbourg ويمتد على طول الطريق إلى Mulhouse.

يجب أن تشاهد أيضًا هذه المدينة الجميلة، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع والتي لم يفسد شكلها تقريبًا، في وقت عيد الميلاد. مع إنشاء 5 أسواق لعيد الميلاد في كولمار، تفتح أبواب عالم سحري. يمكنك الانغماس في الأجواء السحرية لكولمار أثناء اكتشاف أطباق عيد الميلاد الشهية والهدايا التذكارية الكلاسيكية في هذه الأسواق المبهجة.

تواريخ سوق عيد الميلاد في كولمار: 25 نوفمبر – 30 ديسمبر

ستوكهولم، السويد

بطل الحضارة والديمقراطية، المدينة الإسكندنافية الأكثر شهرة، ستوكهولم تأخذ جمالًا مختلفًا تمامًا في وقت عيد الميلاد. قد لا تصدق كيف يتناسب سوق الكريسماس الصغير والرائع في وسط مدينة ستوكهولم التاريخي مع أجواء المدينة الودية. أثناء المشي بين الأكواخ الحمراء المزينة بالأضواء، يمكنك تذوق بسكويت اللوز المسمى Spekulatius برفقة Glögg.

مع الهدايا التذكارية الجميلة المصنوعة يدويًا والديكورات والموسيقى والعروض الصغيرة، فإن أسواق عيد الميلاد في ستوكهولم ليست كبيرة مثل المدن الأوروبية الأخرى، لكنها تعد على الأقل بتجربة عيد الميلاد الدافئة. تم إنشاء سوق عيد الميلاد المهم الآخر في المدينة في سكانسن، أول متحف في الهواء الطلق في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء العديد من أسواق الكريسماس ، الكبيرة والصغيرة، في جميع أنحاء المدينة، والتي لا تفتح إلا لبضعة أيام. انقر هنا لشراء تذكرة طيران إلى ستوكهولم.

تواريخ سوق عيد الميلاد في ستوكهولم: 19 نوفمبر – 23 ديسمبر

كوبنهاجن، دينيمارك

كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، بلد الجزر والقنوات، والمعروفة باسم الدولة ذات أعلى مستوى من الازدهار والأكثر ملاءمة للعيش، هي من بين الوجهات الأكثر شعبية على مدار العام. كوبنهاغن ، التي تأسست في القرن الثاني عشر ولم تفقد شعبيتها أبدًا منذ إنشائها، تتمتع بأجواء خيالية مع أسواق عيد الميلاد التي أقيمت خلال فترة عيد الميلاد.

تقع أشهر أسواق الميلاد في كوبنهاغن في حدائق تيفولي الشهيرة. ينتظرك عيد الميلاد الحالم في تيفولي، التي تعمل منذ عام 1843، مصحوبة بآلاف الأضواء والزينة. تجعلك أسواق عيد الميلاد في كوبنهاغن تشعر وكأنك أمير وأميرة، مع المسارح والمطاعم التي تقدم نكهات من جميع أنحاء العالم، والحانات، وملاهي وحلبة للتزلج على الجليد. انقر هنا لعرض أسعار تذاكر الطيران إلى كوبنهاغن.

تواريخ سوق عيد الميلاد في كوبنهاغن: 22 نوفمبر – 22 ديسمبر

تالين، استونيا

تم اختيار سوق الكريسماس في تالين كأفضل سوق لعيد الميلاد في أوروبا في عام 2019 من قبل أفضل الوجهات الأوروبية. في أفضل أوقات السنة، يجتمع السكان المحليون والأشخاص من جميع أنحاء العالم لمشاركة الحماس. حان الوقت لتسلية الطفل فينا في هذا الجو المفعم بالحيوية مع الشوارع المتلألئة ورائحة كعك الزنجبيل الطازج وجميع أنواع الهدايا التذكارية.

تواريخ سوق عيد الميلاد في تالين: 26 نوفمبر – 2 يناير

Otobüs Bileti

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here